r00ted-hack
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


r00ted-hack
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأردن يحقق انتصاره الثاني على حساب الصين.. والعراق يعود من سنغافورة بفوز ثمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وأفتخر

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 755
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الأردن يحقق انتصاره الثاني على حساب الصين.. والعراق يعود من سنغافورة بفوز ثمين   الأربعاء 7 سبتمبر - 3:47



فاز المنتخب الأردني على نظيره الصيني 2-1 اليوم الثلاثاء في عمّان، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

سجل للأردن بهاء عبدالرحمن (49) وعامر ذيب (55)، وللصين هاو غونمين (56)، وذلك وفقاً لوكالة "فرانس برس".

وانفرد الأردن بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط، بعد أن كان تغلب على العراق في الجولة الأولى 2-صفر، وتجمد رصيد الصين عند ثلاث نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف أمام العراق، وبقيت سنغافورة أخيرة من دون رصيد.
تعويض عراقي

وفي المجموعة ذاتها، عوّض العراق إخفاقه في الجولة الأولى وتغلب على مضيفته سنغافورة 2-صفر، في الجولة الثانية.

سجل علاء عبدالزهرة ويونس محمود الهدفين في الدقيقتين (50) و(86) على التوالي.

ويخوض العراق التصفيات بقيادة مدربه البرازيلي زيكو نجم منتخب بلاده في مونديالي 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك، والأخير شهد المشاركة الوحيدة للعراق في نهائيات كأس العالم.‏

لم يجد المنتخب العراقي أي صعوبة في فرض إيقاعه منذ البداية فتلاعب بدفاعات المنتخب السنغافوري ووصل إلى مرمى الأخير بعدة محاولات تميزت بالتسرع وعدم التركيز والافتقار إلى الدقة من المهاجمين، خصوصاً مصطفى كريم ويونس محمود.

ولم يستطع منتخب سنغافورة الصمود في وجه سيل المحاولات المتواصلة للمنتخب العراقي الذي انتظر حتى الدقيقة (49) ليعلن علاء عبدالزهرة تقدمه من رأسية جميلة أكمل بها رأسية نشأت أكرم.

وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، تصدى يونس محمود إلى مناولة طويلة من منتصف الملعب بلمسة واحدة من بين المدافعين فغيرت الكرة اتجاهها وخدعت الحارس لتهز شباكه معلنة الهدف الثاني.
سقوط عُماني

وفازت تايلاند على عُمان 3-صفر في بانكوك ضمن الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

سجل سوليب (35) ودانغدا (40) وراشد الفارسي (90 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.

وكانت عُمان تعادلت مع السعودية صفر-صفر في مسقط في الجولة الأولى، فتجمد رصيدها بالتالي عند نقطة واحدة، في حين حصدت تايلاند ثلاث نقاط بعد أن كانت خسرت في مباراتها السابقة أمام أستراليا بصعوبة 1-2.

ووضع المنتخب العُماني نفسه في موقف صعب منذ انطلاق التصفيات التي يقودها فيها المدرب الفرنسي بول لوغوين، إذ ان مباراته المقبلة ستكون صعبة للغاية، حيث يحل ضيفاً على أستراليا في الحادي عشر من الشهر المقبل.

ولم يسبق لأي من المنتخبين العُماني أو التايلاندي المشاركة في نهائيات كأس العالم.
تعادل أوزبكستان واليابان

وفي المجموعة الثالثة، تعادلت أوزبكستان مع اليابان بطلة آسيا 1-1 في طشقند، وفازت كوريا الشمالية على طاجيكستان 1-صفر في بيونغ يانغ، ضمن منافسات الجولة الثانية.

ورفع كل من اليابان وأوزبكستان رصيدهما إلى أربع نقاط، بعد أن فازت الأولى على كوريا الشمالية والثانية على طاجيكستان بنتيجة واحدة 1-صفر في الجولة الأولى، وتأتي كوريا الشمالية ثالثة بثلاث نقاط، وطاجيكستان أخيرة من دون رصيد.

وفي المباراة الأولى، سجل سيرفر جباروف (Cool هدف أوزبكستان، وشينجي اوكازاكي (65) هدف اليابان.

وافتتحت أوزبكستان التسجيل مبكراً عبر جباروف وحصلت على فرص أخرى لتعزيز النتيجة وتحقيق الفوز على أرضها وبين جمهورها من دون جدوى، في حين نظم المنتخب الياباني صفوفه في الشوط الثاني وأدرك التعادل وكان خطيراً في بعض الفترات، خصوصاً بتمريراته القصيرة والسريعة لكن النتيجة لم تتغير مع صافرة الحكم النهائية.

ولا يزال منتخب اليابان بعيداً عن فعاليته المعهودة، إن كان في كأس آسيا الأخيرة أو في نهائيات كأس العالم الصيف الماضي، ويبدو تأثير غياب صانع ألعاب سسكا موسكو الروسي كيسوكي هوندا جلياً على التشكيلة حتى الآن، إذ غاب أيضاً عن الجولة الأولى بسبب الإصابة.

وكان منتخب اليابان تُوج بطلا لآسيا بلقب بطل كأس آسيا التي أُقيمت في قطر في يناير/كانون الثاني بتغلبه على نظيره الأسترالي 1-صفر في المباراة النهائية.

وسبق ذلك ببلوغه الدور ثمن النهائي في مونديال جنوب إفريقيا قبل أن يسقط أمام البارغواي بركلات الترجيح 3-5 بعد تعادلهما سلباً في الوقت الأصلي والإضافي.

ومشاركة منتخب اليابان في كأس العالم كانت الرابعة على التوالي، وكان وصل إلى الدور الثاني على أرضه عام 2002.

وفي المباراة الثانية سجل باك نام تشوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (14) من المباراة التي أُقيمت على ملعب "يانغاكدو".

وكانت كوريا الشمالية شاركت في نهائيات النسخة الأخيرة من كأس العالم في جنوب إفريقيا الصيف الماضي وخرجت من الدور الأول، في حين حلت طاجيكستان في تصفيت الدور الثالث بدلاً من سوريا المبعدة من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا).

وكانت كوريا الشمالية خسرت في الوقت بدل الضائع أمام اليابان بطلة آسيا صفر-1 في الجولة الأولى، وطاجيكستان بالنتيجة ذاتها أمام أوزبكستان.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
برشلوني للأبد

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 135
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: الأردن يحقق انتصاره الثاني على حساب الصين.. والعراق يعود من سنغافورة بفوز ثمين   الأربعاء 7 سبتمبر - 6:16

الف مبروك لأسود الرافدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأردن يحقق انتصاره الثاني على حساب الصين.. والعراق يعود من سنغافورة بفوز ثمين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
r00ted-hack :: المنتديات الرياضية :: منتدى الكرة العراقية-
انتقل الى: