r00ted-hack
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


r00ted-hack
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 iPad 3rd Generation

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاوي

avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1412
تاريخ التسجيل : 25/09/2009
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالب

مُساهمةموضوع: iPad 3rd Generation    الأحد 6 مايو - 1:27

قبل أن أتحدث عن الـiPad الجديد أريد أن سألكم ما هو سوق اللوحيات، من بدء ثورته و من قام بجذب ملايين من الشراء؟ إنه الايباد أو كما يُطلق عليه ثوري Apple، بعد النجاح الساحق الذي حققه الايباد الأول قامت العديد و العديد من الشركات بدخول هذا السوق الجديد بتقديم أجهزة لوحية تنافس باقي المنتجات بشراسة، رغم أن أغلب اللوحيات إن لم تكن أكثرها تعمل بنظام تغشيل واحد و هو الأندرويد و لكن هذا شيء لم يمنعهم بتقديم إصدارات كثيرة و متنوعة. المعركة الحقيقة واضحة و لن أبالغ بوصفها و هي “كل” الأجهزة اللوحية “ضد” الايباد.



نعم ما أقصده هو أن الايباد يُعد مفتتح هذا السوق و هو يعتبر الآب الروحي والذي تتطلع الكثير من الشركات بالإطاحة به أو على الأقل منافسته بمنتجاتها. Apple كانت و لا زالت تقدم الجديد في أجهزتها من الناحية التقنية بخلاف التصميم و المظهر العام، الايباد الأول صدر بشكل جعل الكثيرون يقعون بحب المنتج و واحدة من الأسباب هي حجم هذه الأجهزة و التي إستطاعت بكسب إسم الأجهزة اللوحية. مالذي كان يميز الايباد الأول؟ حقيقةً لا شيء، بالطبع لا شيء يذكر من ناحية المواصفات التقنية فقد كان الايباد محبوبا بسبب كونه الأول في هذا السوق و لا توجد أجهزة منافسة، حسنا سؤال أخر، ما لذي يدفك بشراء الايباد بإصداره الثاني؟ هل السبب معالج ثنائي النواة أم شاشته الرائعة؟ الكثير يقومون بشراء أجهزة الايباد كونه “الايباد” و يغضون النظر عن الأجهزة المنافسة، يتفوق الجالكسي تاب 10.1 بشكل خفيف على الايباد 2 و أرسل رسالة صريحة لشركة Apple بأن السيطرة على سوق اللوحيات سهلة المنال و أن سامسونج قادرة على ذلك.

سؤال أخير و جوابه سيكون مراجعتنا لهذا اليوم، ما السبب الذي سيجعلك بإقتناء الايباد الجديد؟ هل ستقوم شركة أخرى بالتدخل بقرار شراءك للجهاز أم الايباد الجديد وضع حد بينه و بين الأجهزة الأخرى و جعل قرار الشراء بينهم أمر ينحسم لصالح الايباد؟ سأقدم لكم اليوم النظرة الكاملة على الايباد الجديد و سنطرح و نتطرق لجميع السلبيات و الأيجابيات و كل ما تريد معرفته عن اللوحي قبل الشراء عنه.

ألقي نظرة جيدة على الايباد الثاني إن كنت تملكه و كنت تنوي شراء الجديد، الآن قم بالذهاب لمشاهادة الايباد الجديد على الواقع و قم بكشف الفارق بينهما، لا يوجد فرق بين الايباد الثاني و الايباد الجديد من جميع النواحي في جانب التصميم. تصميم الايباد كما ترونه بسيط و صاحب مظهر جذاب و صاحب وجيه سوداء بالكامل (يملك اللون الأبيض أيضا) و هذا مايجذبني شخصيا، من الخلف هنالك تفاحة Apple في المنتصف و هي متواجدة في جميع منتجات ابل، و الأمر الأخر هو تواجد الكاميرا التي سنتحدث عنها لاحقا، من الجانب الأيمن هنالك أزرار التحكم بالصوت و الزر المتحرك الذي يقوم بتثبيت الشاشة إن قمت بجعلها بوضعية عمودية أو جانبية. بالطبع من الأسفل نجد الفتحة الشهيرة بأجهزة Apple و هي التي تقوم من خلالها بشحن جهازك أو القيام بعملية تزامن و باقي العمليات الأخرى، من الأعلى هنالك زر فتح و قفل الشاشة.

لم يختلف تصميم الايباد الجديد عن السابق ابدا و لكنه تغير من ناحية أخرى بعيدة عن التصميم و هي وزن الجهاز، هل تعتقد بأن ابل ستقوم بإستخدام قانون “قم بإصدار جهاز جديد و خفف من وزنه” ؟ حسنا عزيزي يجب عليك المعرفة بأن الايباد الجديد أثقل من الايباد السابق، ما المشكلة Apple؟ قمتي بتكرير التصميم مرة أخرى و أيضا أضفتي القليل على وزن اللوحي، فعلا من ناحية التصميم و الوزن لم تضف Apple أي شيء بل زادت الصاع صاعين، يزن الايباد الثاني 610 جرام و الايباد الجديد بنسخة الـWi-Fi يصل وزنه الى 650 جرام و بالنسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع يصل وزنها الى 660 جرام، لا يشكل الوزن فارقا و بالكاد تلاحظة و لكن فكرة أن الإصدار الجديد أثقل من سابقه و بفرق 50 جرام قد تكون محبطة قليلا.


نسخة معدلة من جهاز معين ماذا تتوقع منها من الناحية التقنية؟ الكثير يعتقد بأن النسخ المعدلة هي مجرد تمويه من الشركة عبر إضافة القليل من الخصائص و المفاجئة التقنية ستكون مع الإصدار الجديد، و لكن Apple لم تنظر الى الايباد بهذه الطريقة بل قامت بما في وسعها لكي تساعد بإرتقاء الجانب التقني في الايباد. سأتحدث عن الجانب المتوحش في الايباد و هو عبارة عن قسمين، الأول هو معالج الرسوميات رباعي النواة و القسم الأخر هي الشاشة التي فاجئتنا بعدد الكثافة الخارق بها.

بطاقة رسوميات متوحشة
صرحت Apple في المؤتمر التي كشفت عن الايباد الجديد فيه بأن معالج الرسوميات الذي يملكه الايباد أقوى من معالج Tegra 3 بأربعة مرات، هذا تصريح قوي من Apple و أعتبره الكثير بأنه مجرد وصف مبالغ فيه و من دون إختبارات حقيقة تثبت هذا الشيء. معالج الرسوميات المستخدم بالايباد الجديد هو PowerVR SGX543MP4 رباعي النواة، و الذي يتفوق بشكل واضح على باقي المعالجات الرسومية بإستثناء Tegra 3 المقارب للايباد بأداءة، يستطيع المعالج بتشغيل أقوى لعبة تتطلب أداء عالي من دون أي مشاكل مثل التقطيع أو الحركة البطيئة، و هي بالطبع نقطة إيجابية كبيرة للجهاز كونه حقق هذا التقدم المبهر.

أتذكر كم تبلغ كثافة شاشة الايباد السابق؟ حسنا تبلغ 1024×768 بكسل، القفزة المرعبة التي حققها الايباد الجديد قد تزرع الرعب في قلوب المنافسين و الفضل يعود لشاشة ريتنا الرائعة، تصل كثافة الشاشة الى 2048×1536 أي أربعة أضعاف مقارنتا بالشاشة السابقة، يستطيع الايباد بفضل هذه الشاشة الممتازة بتشغيل أعلى الجودات للفيديو و كأنها لا شيء، ما أعنيه أصبح تشغيل مقطع Full HD على الايباد الجديد أمر بسيط و الشاشة قادرة عليه بشكل كامل. مع معالج الرسوميات الممتاز و الشاشة الخارقة أصبحت العاب الايباد صاحبة الرسوم القوية بمظهر رائع و مرضي لمحبي العاب اللوحيات، و هو خطر كبير على مستقبل أجهزة الألعاب المحمولة و التي أصبحت مهددة بعد إنتشار الأجهزة اللوحية و تقدمها المرعب في التقنية.

نظرا للقفزة الكبيرة التي حققها الايباد في الشاشة، هل فكرت بها Apple جيدا؟ إذا نظرنا للايباد الثاني سنرى شاشة مرضية على وقتها و لم يشتكي منها أحد و الآن الايباد الجديد يحطم الرقم القياسي بكثافة شاشته، إذا كان الايباد القادم سيصدر في السنة القادمة كم ستبلغ كثافة شاشته؟ بما أن Apple فتحت الباب لهذا التقدم المرعب فأنا أخشى بأن يكون التقدم أبطئ من الذي نتوقعه، و لكن أمالنا دائما بأن التقنية ليست لها حدود.



معالج محسّن
الايباد السابق إستخدم معالج A5 ثنائي النواة، و التحديث في هذه النسخة لم يكن مماثل للقفزة في معالج الرسوميات أو الشاشة، A5X هو معالج اللوحي ثنائي النواة و هو يقوم بعمل رائع و لكن إن لاحظتم Apple تحدثت بأن معالج الرسوميات يفوق Tegra 3 بأربعة مرات و لكن من ناحية معالج اللوحي يبدو بأن Tegra 3 يتفوق بشكل صريح على معالج الايباد كونه رباعي النواة و بسرعة 1.3 و يفوقه بستة مرات “طبعا هذا كلامي أُقلد فيه Apple و أيضا من دون إثبات”.

كاميرا جيدة جدا
الشيء الذي كان يتكرر كثيرا في الأجهزة اللوحية هو الكاميرا السيئة، بعد تجربتي للكثير من الأجهزة اللوحية منها الايباد بجميع إصداراته و أنواع الجالكسي تاب و بعض اللوحيات الأخرى أستطيع القول بأن الشركات كانت تهمل هذه الناحية في أجهزتهم، و لكن يبدو بأن Apple هي من تحركت أولا و قامت بتحسين الكاميرا، الايباد الجديد يحمل كاميرا بوضوح 5 ميجا بكسل و هي تأتي بتقنية iSlight الجديدة، هذه التقنية تساعد الايباد من إلتقاط صور بجودة عالية و إمكانية التركيز عبر النقر في الشاشة الواسعة و أيضا إمكانية تصوير 10 وجوه بشكل ممتاز، الكاميرا قادرة على تصوير فيديو بوضوح 1080p، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية لم تتحسن كثيرا فهي تملك وضوح 0.3 ميجا بكسل من نوع VGA.

بطارية محسنة
بالطبع واحدة من الأمور المهمة في كل جهاز إلكتروني هو مدة عمر البطارية، هل كنت راضي عن مستوى بطارية الايباد السابق؟ إذا يجب عليك معرفة بأن بطارية الايباد الجديد تتفوق على الإصدار السابق، 10 ساعات سيقدمها لك الايباد من مشاهدة فيديوات و سماع الموسيقى و إستخدام الأنترنت، بالطبع يجب عليك أن تعرف بأن الايباد يستخدم شاشة ريتنا صاحبة الوضوح المتفوقة على الايباد السابقة بأربعة أضعاف و أيضا معالج الرسوميات صاحب الأنوية الأربعة و لا زالت البطارية تقدم أداء ممتاز.



ملاحظات أخيرة
لم يقدم الايباد الجديدا الكثير من الإضافات في النظام بإستثناء إستخدام واحدة من خصائص مساعدتنا العزيزة Siri، في الايباد الجديد يمكنك إلقاء الجمل التي تريد من Siri كتابتها و ستفعلها في وقت قياسي، إذا كنت سأتحدث عن مستوى إلتقاط الكلمة سأقول بأنه لا يوجد جهاز أو تقنية كاملة من هذه النحاية فالكل يملك عيوب، Osama I Some Times، ماذا تعني يا ترا؟ إنها تعني أسامة السلطان و لكن بعد طلبي من الايباد أن يكتبها باللغة الإنجليزية، بشكل عام يؤدي الايباد من هذه الناحية بشكل مرضي فسيلتقط كثيرا الكلمات بشكل جيد و لكن بعض الأحيان سيقوم بفهمك بشكل خاطء مما يجعلك تقوم بالضحك و إسقاط الايباد عن طريق الخطأ. تعمل هذه الخاصية من سيري أثناء إتصال الايباد بالإنترنت فقط، و إن قمت بإطفاء الإتصال ستلاحظ بأن الآيقونه المتواجدة في لوحة المفاتيح لم تعد موجودة، لا أعلم لماذا يجب الإتصال بالإنترنت فقد تستفيد من الخاصية إن كنت غير متصل، يمكنك إن كنت تملك الكثير من الأسماء و قمت نقلها للايباد البحث بينهم بسرعة و الأمر ذاته مع الملاحظات.

السماعات (على الأقل بالنسبة لي) تلعب دور مهم سوأ كانت في الحواسب المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو حتى في الهواتف الذكية، السماعات في الايباد الجديد مرضية جدا، فهي تعتبر تطور واضح عن الايباد بنسخته الثانية من ناحية نقاوة الصوت و قوته، لا يعتبر التطوير قوي جدا و ثوري و لكنه مرضي و ستشعر به إن قمت بالمقارنة بين الأثنين، سماعات الجهز توجد في أسفل الجهاز و هو مكانها الوحيد فقط.

ملاحظة أخرى أزعجتني تخص المعالج، قمت بالدخول لمكتبه الموسيقى التي لدي و أغلبها أستخدمها من الخدمة السحابية، و واجهت الكثير من التقطيعات و التوقف عن العمل لثواني معدودة أثناء التنقل و يبدو بأن المعالج لم يقم بعمله في هذه النقطة، و أخشى مع إملاء الجهاز بمقاطع الفيديو أواجه مثل هذه المشكلة مرارا و تكرارا.



أتذكرون الفترة التي صدر بها الايباد الجديد؟ و رأينا العديد من التقارير من مختلف المواقع التي تشتكي من إرتفاع حرارة الجهاز؟ إن كنتم تعتقدون بأن هذا الكلام صحيح فأنتم مخطؤن، قام أحد المواقع بعمل إختبار مفصل لدرجة الحرارة لبعض الأجهزة اللوحية و هم الايباد الجديد و الجالكسي تاب 10.1 و الترانفسورمر برايم أيضا، و إتضح بأن جميع الأجهزة متقاربة جدا في درجة الحرارة في معظم الإستخدامات، قد تجد بأن درجة حرارة الايباد تصل الى 87 بعد ساعة من اللعب و درجة حرارة الترانسفورمر بارايم تصل الي 85 و هذا يعني بأن درجات الحرارة طبيعية لجميع الأجهزة.

يدعم الايباد شبكات الجيل الرابع و هو أمر جيد نظرا لسرعة هذه الشبكات. قراء موقع إلكتروني سأزف لكم خبر بأننا لم نستطع تشغيل هذه الخدمة و تجربتها لكي ننقل لكم إنطباعاتنا عنها و لكن في حين قررت شركات الإتصالات التي تتصارع بأمور لا داعي لها مثل من الذي قام بتدشين الخدمة أولا سنقوم وقتها بعمل إستعراض بسيط عن شبكات الجيل الرابع، و لكن في جانبٍ أخر، الايباد الجديد يمكنه تشغيل شبكات الجيل الثالث في نسخة الـLTE و أيضا يقوم بتسريع مستوى الخدمة و يتفوق على الايباد من هذه الناحية.


نقلا عن موقع الكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://allawee.ahlamontada.com/
 
iPad 3rd Generation
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
r00ted-hack :: المنتديات التقنية :: منتدى اخبار التقنيات والتكنولوجيا الحديثة-
انتقل الى: